0 معجب 0 شخص غير معجب
1 عرض
في تصنيف أخبار العالم بواسطة (3.8مليون نقاط)
عاجل وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح .

عاجل وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح .

نعى الديوان الأميري الكويتي، اليوم السبت، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاما ، بحسب

بيان أذاعه التلفزيون الرسمي.

وكان وزير شؤون الديوان الأميري بدولة الكويت، الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح، قد أعلن في 29 نونبر الماضي، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى على إثر وعكة صحية طارئة ألم ت به؛ لتلقي العلاج اللازم، وإجراء فحوصات طبية.

ولد الشيخ نواف الأحمد الصباح في الخامس والعشرين من يونيو عام 1937 في مدينة الكويت، وهو الابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح، الذي حكم البلاد في الفترة ما بين عامي 1921

.1950 و

وتولى الشيخ نواف الأحمد الصباح العديد من المناصب المهمة، وبدأ رحلته في العمل السياسي في فبراير 1962، عندما تولى منصب محافظ حولي، لمدة 16 عاما.

وفي مارس 1978 ، تولى حقيبة وزارة الداخلية فوزيرا للدفاع سنة 1988.

وتولى ولاية العهد في 20 فبراير 2006. كما تولى مقاليد الحكم أميرا لدولة الكويت بتاريخ 29 شتنبر 2020. وتعهد، خلال أداء اليمين الدستورية، بالحفاظ على "رفعة الكويت وحماية أمنها واستقرارها".

عاجل وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

توفي أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح السبت عن عمر 86 عامًا، وفق ما أعلن الديوان الأميري، بعد عهد دام ثلاث سنوات وطبعته أزمات سياسية متكررة في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وقال الديوان الأميري في بيان ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت".

وعلى الإثر أفاد التلفزيون الحكومي بأن "مجلس الوزراء ينادي بولي العهد حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت".

والأمير مشعل هو الأخ غير الشقيق للأمير نواف ويبلغ عمره 83 عامًا. ونقل الشيخ نواف المهام الدستورية الرئيسية إلى الشيخ مشعل بعد حوالي 14 شهرا من تعيينه أميرا .

دخل الشيخ نواف المستشفى في تشرين الثاني / نوفمبر "إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية"، وفق ما ذكرت dot dS 9 الأنباء الكويتية (كونا). ثم أعلن لاحقا أن حالته مستقرة

سمي الشيخ نواف وليا للعهد عام 2006 قبل أن يخلف في 2020 أخاه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفي في أيلول / سبتمبر من ذلك العام عن 91 عامًا.

وكان عليه أن يقود اقتصاد بلاده خلال أزمة اقتصادية ناجمة عن انخفاض أسعار النفط وأدت إلى خفض الوكالات الدولية التصنيف الائتماني للكويت عام 2020.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عاجل وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 0 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 0 مشاهدات
موقع منتج الحلول موقع الكتروني علمي ثقافي رياضي متنوع تفاعلي يقدم المعلومات لزواره، ويتبادلون من خلاله الاسئلة والاجابات المفيدة والخبرات،،
...