0 معجب 0 شخص غير معجب
14 مشاهدات
في تصنيف المناهج الدراسيه بواسطة (3.8مليون نقاط)

عدد طلاب الصف الثالث متوسط في مدرسة ما ۱۲۰ طالباً ۳٥ طالباً منهم أعضاء في النادي العلمي، و ٤٠ طالباً في الفرق الرياضية للمدرسة ، و ٢٥ طالباً أعضاء في النادي العلمي وفي الفرق الرياضية. فإذا اختير طالب من طلاب الصف الثالث المتوسط عشوائياً ، فما احتمال أن يكون في النادي العلمي أو الفرق الرياضية ؟

أهلا وسهلا بكم طلابنا وطالباتنا المتفوقين واصحاب الهمم العاليه 

في موقعكم موقع منتج الحلول الذي يعمل جاهداً لحل جميع 

الأسئلة من واجبات و اختبارات ( تحريرية ، وشفهية ) وألغاز و مسابقات الدينية و ترفيهيه لاجل امتاعكم 

ونيل رضى ربي وإعجابكم ونقوم بالإجابة على السؤال التالي ونقول بسم الله : 

عدد طلاب الصف الثالث متوسط في مدرسة ما ۱۲۰ طالباً ۳٥ طالباً منهم أعضاء في النادي العلمي، و ٤٠ طالباً في الفرق الرياضية للمدرسة ، و ٢٥ طالباً أعضاء في النادي العلمي وفي الفرق الرياضية. فإذا اختير طالب من طلاب الصف الثالث المتوسط عشوائياً ، فما احتمال أن يكون في النادي العلمي أو الفرق الرياضية ؟

الإجابة الصيحيحة النموذجية هي :

الإجابة هي: 50%

لحل هذه المسألة، يمكن استخدام قاعدة الاحتمالات، حيث إجمالي عدد الطلاب الذين ينتمون إلى النادي العلمي أو الفرق الرياضية هو 35 + 40 - 25 (لتجنب حساب الطلاب الذين ينتمون إلى كليهما مرتين) = 50 طالباً.

إذاً، الاحتمال أن يكون الطالب الذي اختير عشوائياً في النادي العلمي أو الفرق الرياضية هو 50/120 = 50%.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد طلاب الصف الثالث متوسط في مدرسة ما ۱۲۰ طالباً ۳٥ طالباً منهم أعضاء في النادي العلمي، و ٤٠ طالباً في الفرق الرياضية للمدرسة ، و ٢٥ طالباً أعضاء في النادي العلمي وفي الفرق الرياضية. فإذا اختير طالب من

طلاب الصف الثالث المتوسط عشوائياً ، فما احتمال أن يكون في النادي العلمي أو الفرق الرياضية ؟

اسئلة متعلقة

موقع منتج الحلول موقع الكتروني علمي ثقافي رياضي متنوع تفاعلي يقدم المعلومات لزواره، ويتبادلون من خلاله الاسئلة والاجابات المفيدة والخبرات،،
...