0 معجب 0 شخص غير معجب
2 مشاهدات
في تصنيف سيره ذاتيه وقصص مفيده بواسطة (3.8مليون نقاط)

معلومة تاريخية لا تفوتك عن الأسطورة مارادونا ساحر كرة القدم

الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، أحد أهم الأساطير في تاريخ الساحرة المستديرة، فمثلما أحب كرة القدم أحبته هي الأخرى وكما كانوا يقولون دوماً عنه الكرة بتسمع كلامه في الملعب"، نظراً لموهبته الفائقة فى التعامل معها داخل ساحة المستطيل

الأخضر وإحرازه أهدافاً ذات ماركة خاصة مسجلة باسمه فقط

مارادونا الأفضل تاريخيا

مارادونا يعتبره الكثيرون أفضل لاعب فى التاريخ على الإطلاق إذ قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986، وسجل هدفين من أشهر أهداف كرة القدم في التاريخ، أحدهما "هدف القرن" والآخر "يد الرب".

مارادونا انجازات فریه

يملك مارادونا مسيرة طويلة من الإنجازات الفردية، حيث اختير كأفضل لاعب في كأس العالم 1986، كما اختير كأفضل لاعب

في أمريكا الجنوبية 1979 1980 9 1981 9 و1986.

واختير مارادونا أيضاً ضمن قائمة أفضل 100 لاعب في تاريخ كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 2004.

مارادونا انجازات جماعیه

أما عن إنجازات مارادونا الجماعية، فقد فاز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، كما توج مع نادي نابولي بلقب الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 1990 9 ، وكأس إيطاليا عام 1987 omega ^ i * \mathcal{S}_{9} الاتحاد الأوروبي عام 1989.

وأحرز مارادونا 34 هدفًا في 91 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين، بينما سجل 259 هدفًا في 491 مباراة رسمية مع الأندية التي لعب لها خلال مسيرته.

مسیره مارادونا

خاص مارادونا موسما مع بوكا جونيورز 1981-1982 ثم انتقل إلى برشلونة، حيث لعب بقميص الفريق الكتالوني بين عامي 1982 1984 9 قبل أن يقضى 7 مواسم مع نابولي ليقود فريق الجنوب للتربع على عرش كرة القدم الإيطالية والأوروبية.

مارادونا .. كواليس جديدة عن سبب وفاته رغم رحيل مارادونا عن عالمنا لكنه لا يزال حاضراً بقوة في قلوب عشاق كرة القدم حول العالم، ففي الأرجنتين تم إنشاء متحف مخصص له، ويقام مهرجان سنوي في ذكراه، كما أنه مؤخرا ظهر تقرير طبي جديد عن وفاته قبل شهر من محاكمة 8 من أطبائه المتهمين بالإهمال الذي أدى إلى الوفاة.

قصه وفاة مارادونا

وكشفت صحيفة صحيفة لا بانجورديا الإسبانية أن تقرير الطب الشرعى حول وفاة مارادونا أثار حالة من عدم اليقين في دعوى إهمال جنائي ضد 8 أطباء، وتظهر الأدلة، التي قدمها طبيب الطب الشرعي بابلو فيراري، قبل شهر من محاكمة المتهمين بتهمة

القتل، في 4 يونيو.

وأضافت : "خبير الطب الشرعي أجرى الدراسة بناء على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، جراح أعصاب مارادونا، ليوبولدو لوكي، بهدف الطعن في الفحص الطبي لعام 2021، وحمل مكتب المدعي العام في الرسالة لوكي وأطباء آخرين مسؤولية وفاة مارادونا ، حيث اعتبروا وفاته أمرا يمكن تجنبه.

وأتمت : "خلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، إلى أن

ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت إما طبيعية الناجمة عن عامل خارجي، ربما بسبب مخدر مثل الكوكايين الذي كان مارادونا معروفا بتعاطيه في الماضي".

وأتمت : "خلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري إلى أن ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي، ربما بسبب مخدر مثل الكوكايين الذي كان مارادونا معروفا بتعاطيه في الماضي".

مارادونا .. معلومات لا تفوتك عن الأسطورة الأرجنتينية

ونستعرض أبرز معلومات عن مسيرة مارادونا: 

لعب مارادونا 694 مباراة وأحرز 354 هدفًا مع الأندية والمنتخب معًا، بمعدل تهديفي بلغ 0.51.

خاض مارادونا 91 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين وسجل 34 هدفًا.

قاد مارادونا منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 1986 بالمكسيك.

نال مارادونا لقب هداف الدوري الأرجنتيني 3 مرات مع فريق بوكا جونيورز.

نال مارادونا جائزة الكرة الذهبية في عام 1986.

حقق مارادونا لقب الدوري الإيطالي مرتين مع نابولي والدوري الأوروبي مرة واحدة.

من منتصف الثمانينات حتى عام 2004، كان مارادونا مدمنا على الكوكايين، ويُزعم بأنه بدأ في استخدام المخدرات في برشلونة في عام 1983.

في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة، لعب مارادونا في مباراتين فقط، وسجل هدفًا واحدًا ضد منتخب اليوناني، قبل اعادته إلى بلاده بعد ثبوت تعاطيه منشطات الإيفيدرين.

علق نادي نابولي القميص رقم 10 بعد اعتزال مارادونا، تقديراً لمساهمته في النادي.

تولى مارادونا تدريب منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2010

جنوب أفريقيا، وودع منتخب التانجو البطولة من دور الثمانية.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
معلومة تاريخية لا تفوتك عن الأسطورة مارادونا ساحر كرة القدم

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 9 مشاهدات
موقع منتج الحلول موقع الكتروني علمي ثقافي رياضي متنوع تفاعلي يقدم المعلومات لزواره، ويتبادلون من خلاله الاسئلة والاجابات المفيدة والخبرات،،
...